أخبارمحلية

جيش النظام السوري يقتل 3 سوريين على الحدود السورية اللبنانية

ذكرت مصادر لبنانية، اليوم الأربعاء، أن ثلاثة سوريين قتلوا في محاولتهم عبور الحدود بين لبنان وسوريا بطريقة غير شرعية على يد جيش نظام الأسد.

وقال موقع “لبنان 24” المحلي، إن ثلاثة أشخاص من قرية جراجير في جرود القلمون السورية قتلوا في أثناء محاولتهم عبور الحدود من عرسال باتجاه القلمون، وذلك على يد جيش نظام الأسد.

وأضاف الموقع أن القتلى هم ياسر كبار وابنه إبراهيم وزهير علي بكر حاولوا عبور الحدود بهدف تهريب صناديق الخيار من سوريا إلى لبنان عبر المعابر غير النظامية من عرسال باتجاه القلمون ما أدى إلى مقتلهم.

ونشطت عمليات التهريب على الحدود اللبنانية السورية خلال السنوات الماضية بشكل كبير، خصوصاً تهريب البضاعة والمحروقات في ظل الأزمات الاقتصادية الخانقة التي يشهدها لبنان وسوريا.

ومنذ أكثر من عامين، يعاني لبنان أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلاً عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار القدرة الشرائية لمواطنيه.

ومطلع حزيران الماضي، وصف البنك الدولي الأزمة في لبنان بأنها “الأكثر حدة وقساوة في العالم”، وصنفها ضمن أصعب ثلاث أزمات سجلت في التاريخ منذ أواسط القرن التاسع عشر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate