أخبارمحلية

فرض ميليشيا «حزب الله اللبناني» لقوانين تفضي لاعتقال عددٍ من المدنيين بديرالزور والاستيلاء على ممتلكاتهم

شنّت مليشيا “ #حزب الله ” اللبناني، ليل الاثنين – الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات أسفرت عن اعتقال عدة مدنيين بريف #دير الزور الشرقي.

و مليشيا الحزب اعتقلت 15 مدنياً من مدينة “ #الميادين ”، بحجة حيازة دراجات نارية دون حصولهم على رخصة قيادة صادرة من الحزب و استولى على الدراجات الناريّة أيضاً، ونقل المعتقلين إلى المركز الأمني التابع لهم في المدينة.

وسبق أن سنّت مليشيا “ #حزب الله ” مطلع العام الجاري، قانوناً ضمن مناطق نفوذها ب #دير الزور ، يقضي بحيازة كل سائق دراجة نارية، على رخصة قيادة صادرة من الحزب، تحت طائلة الحجز والاعتقال للمخالفين.

وتسبب فرض المليشيات لقوانين خاصة بها والتضييق على المدنيين دون تدخل واضح من #الحكومة السورية ، بهجرة الآلاف من المدنيين إلى مناطق أخرى في #دير الزور ودمشق والمناطق الخاضعة لـ”قوات سوريا الديموقراطية”.

مليشيا حزب الله تتصرف وكأنّها في لبنان

ومن الأساليب المستخدمة للتضييق على المدنيين أيضاً، منع عودة الحياة إلى طبيعتها بحيث تفرض شروط شبه تعجيزية على عملية إعادة الإعمار.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ الميليشيات تطلب من الذين يرغبون بإعادة الإعمار الحصول على موافقات أمنية تصدر عنها قبل منحهم الإذن بالترميم، حتى لو كان المتبرع من أهالي المنطقة.

وتعدّ مدينة “ #الميادين ” من أبرز مناطق سيطرة “ #حزب الله اللبناني”، حيث سيطرت مليشيا الحزب على حي “التمو” والأحياء المحاذية لمشروع المياه وأطراف المدينة الغربية، بعد أن استولت على منازل مدنيين نازحين وحولتها إلى مقرات لها ومنعت الاقتراب من المنطقة.

كما تعدّ المدينة ذات موقع استراتيجي يتوسط المسافة بين مركز مدينة #دير الزور ومدينة “ #البوكمال ”، وتتواجد فيها عدد كبيراً من المواقع والتحصينات العسكرية التابعة لمليشيا “ #الحرس الثوري ” ال #إيران ي وبقية المليشيات ال #إيران ية الأخرى الموالية له أيضاً.

ولا تزال الميلشيات ال #إيران ية وأبرزها “ #حزب الله ”، تعمل على تعزيز وجودها العسكري في ريف #دير الزور الشرقي غربي الفرات الواقع تحت سيطرة #الحكومة السورية ، باعتباره البوابة الوحيدة التي تصل المليشيات التابعة ل #إيران عبر #العراق .

وتخدم محاولة #إيران تعزيز نفوذها في شرق سوريا، مخططها الإقليمي الهادف إلى فتح ممر إلى لبنان و #البحر المتوسط تستطيع من خلاله تهريب المقاتلين والسلاح وتوسيع العمليات التجارية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate